مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر Fundamentals Explained

Wiki Article

بقاع شتى من العالم تشهد حاليا مشروعات مرتبطة بنوع جديد من الوقود يحمل اسم "الهيدروجين الأخضر". وبينما يقول المتحمسون لهذا النوع إن بوسعه الاضطلاع بدور مهم على صعيد إزالة الكربون وتقليص نسبته في الهواء، يرى المشككون في فعاليته، أن هناك أسئلة كثيرة، تحيط بما إذا كان يشكل خيارا عمليا وآمنا على هذا الصعيد من عدمه.

ويقول بِن غالاغار، المحلل المتخصص في شؤون الطاقة في مجموعة "وود ماكنزي" الاستشارية الدولية لأبحاث الطاقة والكيماويات والمعادن والتعدين، إن "الهيدروجين الأخضر" وقود جديد من نوعه، إلى حد يجعل الغموض يكتنف مستقبله. ويوضح رؤيته في هذا السياق بالقول: "لا يوجد لدى أحد فكرة حقيقية عما يدور على هذا الصعيد.

وتبلغ كثافة الطاقة في "الهيدروجين الأخضر" ثلاثة أضعاف مثيلتها في وقود الطائرات المستخدم حاليا. ويجعل ذلك هذا النوع الجديد من الوقود خيارا واعدا، لتسيير الطائرات دون صدور انبعاثات كربونية عنها. ورغم ذلك، قالت شركة "آيرباص" الأوروبية لتصنيع الطائرات في بيان أصدرته مؤخرا، إن هناك مشكلات لا يُستهان بها، يتعين التعامل معها في هذا الصدد.

انتقال المملكة العربية السعودية إلى اقتصاد الهيدروجين: نقلة نوعية

للمزيد من المعلومات المملكة العربية السعودية سدير للطاقة الشمسية ستكون "سدير للطاقة الشمسية " إحدى أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم، والأكبر من نوعها في...

يسير المغرب بخطى ثابتة نحو حجز مقعده في سوق الهيدروجين الأخضر العالمية، دعمًا لإزالة الكربون، وتنويع مزيج الطاقة، وتعزيز أمن الإمدادات.

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون عن الإسكوا

ويوضح الرسم التالي -الذي أعدّته منصة الطاقة المتخصصة- المصادر المختلفة لإنتاج الهيدروجين:

كما أشار بنونة إلى أن “كل المولدات الكهربائية التي تحرق الفحم أو الفيول أو الغاز الطبيعي مؤهلة في المستقبل للتغيير واستعمال الهيدروجين، لكن يبقى الأمر مكلفا بسبب تغيير المحرك، ومكلفا أقل إذا كان التغيير من الغاز الطبيعي للهيدروجين، ومكلفا أكثر إذا كان من الفيول إلى الهيدروجين، والأكثر كلفة إذا كان من الفحم إلى الهيدروجين”.

sixty one votes will open up a webpage with distinctive variations of LibreOffice that you could download. Select the appropriate Model on your working technique and click on on it. The obtain will commence quickly. As soon as the download is finish, open up the installer and Adhere to the on-screen Directions to install LibreOffice on the Personal computer. Once the set up is finished, you can find LibreOffice Attract while in the apps menu or by seeking it. Open LibreOffice Attract and click on on "File" within the menu bar, then choose "Open." Search your Personal computer for your PDF file you should edit and click "Open up" to load it into Attract.

البيانات الصحافية نظرة السوق مقالات مختارة استمارة الاشتراك معرض ملفات للتحميل الاتصال بقسم الإعلام الإخبارية

يذكر أن النسخة الثالثة من هذه القمة العالمية تضمنت برنامجا علميا متكاملا، من تنظيم الجلسات العامة والندوات المتخصصة المتوازية، إضافة إلى دورات تدريبية، بالإضافة إلى تعميق فهم مختلف الجوانب المتعلقة هنا بالهيدروجين الأخضر وتطبيقاته واستعمالاته، مثل الإنتاج والتحويل والتخزين والتوزيع والاستخدام، دون إغفال جوانب التمويل والاستثمار والبنى التحتية، كما سيتار خلال هذه القمة أسئلة بشأن الهيدروجين الأخضر في المنطقة العربية وسبل تمويل وتنظيم وتطوير مشروعات الهيدروجين وإزالة الكربون، وطرق نقله وتخزينه، بالإضافة إلى مناقشة الطرق التي يمكن بها فتح أسواق جديدة لتصدير الإنتاج، والقطاعات التي تحتاج قدرًا أكبر منه.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشكَّل في الولايات المتحدة تحالف أُطْلِقَ عليه اسم "تحالف الولايات الغربية لاستخدام الهيدروجين"، ضم مجموعة من مسؤولي قطاع الطاقة والنقل الثقيل. واستهدفت هذه الخطوة الضغط باتجاه توسيع نطاق استخدام الوقود الهيدروجيني وتوفير البنية التحتية له، كي يمكن استخدامه كبديل لوقود الديزل، في تسيير الشاحنات والحافلات والقطارات والطائرات كذلك.

الصحة المهنية والإجتماعية والأمن والسلامة البيئة مسؤوليتنا الاجتماعية تقارير الاستدامة الصحة المهنية والإجتماعية والأمن والسلامة البيئة

Report this wiki page